Dalí Atomicus, Philippe Halsman, 1948 |
Dalí Atomicus, Philippe Halsman, 1948
كان التقاط جوهر أولئك الذين صوروه هو عمل حياة فيليب هالسمان. لذلك عندما شرع هالسمان في إطلاق النار على صديقه والمتعاون منذ زمن طويل مع الرسام السوري السريلانيل دالي ، كان يعرف أن صورة جالسة بسيطة لن تكفي. مستوحاة من لوحة دالي ليدا أتوميكا ، ابتكر هالسمان مشهدًا متقنًا لإحاطة الفنان الذي شمل العمل الأصلي ، وكرسي عائم وحافة متواصلة معلقة بسلك نحيل. وقد وقف المساعدون ، بما في ذلك زوجة هلسمان وابنته إيرين الصغيرة ، خارج الإطار ، وألقوا على متن المصور ثلاث قطط ودلوًا من الماء في الهواء بينما قفز دالي. استغرق تجميع 26 ويلت لالتقاط تركيبة راضية Halsman. ولا عجب. النتيجة النهائية المنشورة في LIFE تستحضر عمل دالي الخاص. حتى رسم الفنان صورة مباشرة على الطباعة قبل النشر. قبل Halsman ، غالباً ما كان التصوير الفوتوغرافي البورتريكي متقناً وغير واضح ، مع شعور واضح بالانفصال بين المصور والموضوع. نهج هلسمان ، لجلب مواضيع مثل ألبرت أينشتاين ومارلين مونرو وألفريد هيتشكوك إلى تركيز حاد أثناء انتقالهم أمام الكاميرا ، وإعادة تعريف التصوير الفوتوغرافي للصور وأجيال من المصورين المستوحاة من التعاون مع رعاياهم.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق